الربح من جوجل ادسنس وأسباب انخفاض الأرباح للمدونات العربية

الربح من جوجل ادسنس وأسباب انخفاض الأرباح للمدونات العربية

مرحبًا بك في مدونة نظرة بلس للربح من الإنترنت للمبتدئين. سنناقش اليوم موضوعًا مهمًا جدًا لجميع المدونين العرب الذين يستخدمون طريقة الربح من جوجلAdsense في مدوناتهم عن طريق وضع الإعلانات في المدونات. في هذه المقالة سوف نعرض لك مجموعة من النقاط المهمة التي يتم تجاهلها من قبل العديد من الناس وهي السبب الرئيسي وراء انخفاض الأرباح من Adsense في المدونات العربية.

فيما يلي النقاط التي سيتم مناقشتها في هذه المقالة:

  1. جوجل  أدسنس و المدونات العربية .
  2. أشياء يغفل عنها المدون العربي قبل الاشتراك في جوجل ادسنس .
  3. اسباب انخفاض الارباح في ادسنس .
  4. الحلول المقترحة لزيادة الارباح في جوجل ادسنس للمدونات العربية .
  5. نصائح لمن يريد أن يبدأ العمل مع جوجل ادسنس .
  6. طرق مجربة ومختبرة للربح من المدونات العربية إلى جانب إعلانات Adsense

جوجل Adsense والتدوين وطريقة الربح

في هذه الفقرة سنتحدث عن العلاقة بين Google Adsense والمدونين وطرق الربح المتاحة للمدونات. لأنك مبتدئ في مجال الربح من الإنترنت. يجب أن تعلم أن طريقة الربح من Adsense ads ليست هي الطريقة المفضلة أو الأساسية للمدونات أو المواقع العربية.

إنها طريقة إضافية للربح للمدونة. وذلك لأن أرباح المدونات العربية من Google Adsense ليست كبيرة لدرجة أن التدوين يعتمد عليه تمامًا بنسبة 100٪. بحيث تفكر في الربح من جوجل ادسنس. أنصحك بعدم جعلها الطريقة الأساسية للاستفادة من المدونة. هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك أن تكسبها من مدونتك ، والتي سنذكرها في نهاية هذه المقالة.

الأشياء التي يفتقدها المدون العربي قبل بدء Google AdSense

سأذكر لك مجموعة من الأشياء التي يتم تجاهلها من قبل العديد من المدونين والمدونين والمواقع قبل الإرسال في Google Adsense. منذ تجربتي مع العديد من المدونات والتعامل مع Google Adsense أيضًا ، وجدت أن هناك الكثير من الأشخاص لا يهتمون بهذه الأمور:
  • يتطلب الربح من Google Adsense إنفاق الأموال (المجال - إنشاء مدونة - تكاليف المقالات - تكاليف الإعلانات التي تمولها المدونة - تكاليف جلب الزوار إلى المدونة).
  • الانتباه إلى محتوى المدونات. هناك الكثير تجاهلها هذه النقطة. حيث يعتقد أن لديه 3 مقالات كل أسبوع من شأنها أن تجلب له ربح كبير في Adsense
  • ربح من adsense بناءً على الزوار - وجود زوار على موقعك يوميًا وعدد كبير مهم جدًا لرؤية أرباحك في Google Adsense. لا أتوقع الفوز بـ 10 دولارات في اليوم مع 500 زائر فقط في مدونة باللغة العربية.
  • تجارب لمواضع الإعلانات على مدونتك. هناك الكثير من الناس الذين يعملون في Adsense. ما عليك سوى وضع الإعلانات وانتظر الأرباح في حساب AdSense. في نهاية اليوم ، يشكو من قلة الأرباح والنقرات.
  • لا يعرف الكثير من مستخدمي AdSense في مدوناتهم عن حساب Adsense باستثناء الواجهة الرئيسية التي تعرض عدد المشاهدين والنقرات والأرباح.
  • التغيير المستمر من وقت لآخر في أشكال وأماكن الإعلانات في المدونة. من المهم أيضًا أن تغير كل فترة الأشكال وإمكانية الإعلان عن Adsense في مدونتك.

جوجل Adsense أسباب انخفاض الأرباح

في البداية يجب أن تفهم السبب الكامن وراء انخفاض أرباح المدونات العربية. والسبب قصير (المعلن ، الدولة ، جوجل أدسنس) سوف يشرح لك كيف ذلك.

المعلن 

يتمثل ذلك في هذه الأمور : 
  1. تكلفة النقرة للمعلن: عندما يضع المعلنون أسعار إعلاناتهم على Google AdWords ، تكون تكلفة النقرة منخفضة جدًا.
  2. يجب أن تكون شروط المعلن متاحة للمعلن حتى يدفع المعلن تكلفة النقرة بالكامل. المعلن لا يدفع الثمن الكامل ما لم تكن الشروط التي يريدها في زائر Google Adsense.

الدولة 

أيضا عامل مهم جدا يؤثر على أرباح Adsense هي الدولة. لذلك في المدونات العربية نرى أن دول الخليج لديها أسعار نقرة عالية لمصر ، على سبيل المثال. لذلك تأكد دائمًا من وجود زوار من جميع الدول العربية ، وخاصة دول الخليج.

جوجل ادسنس 

ايضا النسبة التي تحصل عليها شركة جوجل ادسنس تؤثر في ارباحك . حيث ان شركة ادسنس هي وسيط بينك وبين المعلن . تحصل على عمولة من ارباحك . لكن لا أحد يعرف كم هي هذه العمولة الي الان .

بالطبع هناك العديد من الأسباب الأخرى. لكن بقية الأسباب التي تجعلنا نستطيع ضبطها وتحسينها. ولكن هذه هي الأسباب الرئيسية التي تجعلنا لا نستطيع تحسينها. هو إلزامي بالنسبة لنا.


الحلول المقترحة لزيادة الأرباح في جوجل Adsense للمدونات العربية

سوف أذكرك بأفضل الطرق لزيادة أرباحك من Google Adsense في المدونات العربية


  • إجراء تجارب إعلانية مستمرة في المدونة. نعم ، الاختبار المستمر هو أفضل شيء يمكنك القيام به لمعرفة أفضل الأماكن وأفضل الإعلانات وشركات الإعلانات والبلدان التي تجلب لك أرباحًا كبيرة. والتركيز عليها في وقت لاحق
  • القيام بعمل إعلانات ممولة للمدونة . عليك القيام بعمل إعلانات ممولة لجلب زوار للمدونة في بداية عملك مع ادسنس 
  •  عليك باستخدام السيو والاهتمام بزيادة زوار جوجل . لانهم هم افضل زوار لجوجل ادسنس والاكثر ربحا للمدونات .
  • البحث عن كلمات مفتاحية ذات اسعار نقرات مرتفعة في النيتش الذي تتخصص فية مدونتك .
  • حاول اضافة كلمات أجنبية في مقالاتك زيادة سعر النقرة 
  • الفلترة المستمرة لاعلانات ادسنس في مدونتك . لكي تحذف الاعلانات المجانية والرخيصة من مدونتك وتبقي فقط ذات السعر المرتفع .

نصائح لمن يريد البدء في العمل مع جوجل ادسنس 

في هذه الفقرة اريد ان اخبرك بمجموعة من الأمور والنصائح قبل التفكير في العمل مع جوجل ادسنس 
  1. الربح من ادسنس ليس هو الطريقة الوحيدة للربح من المدونات
  2. اجعل ادسنس طريقة اضافية للربح من المدونة وليس اساسية 
  3. الربح من ادسنس يعتمد علي عدد الزوار في مدونتك 
  4. الربح من ادسنس يحتاج منك الي التجارب المستمرة للاعلانات 
  5. الربح من ادسنس يتطلب منك عمل اعلانات ممولة لمدونتك 
  6. الربح من ادسنس لا يقتصر فقط على وضع الاعلانات في المدونة .وانتظار الارباح
  7. ليس معنى انك قبلت في ادسنس . أنك سوف تحقق الاف الدولارات شهريا . الأمر يتطلب الكثير من العمل والتكلفة .

طرق مجربة للربح من المدونات العربية بجانب اعلانات جوجل ادسنس 

بالفعل كما اخبرتك في الفقرات السابقة ان الربح من جوجل ادسنس ليس هو الطريقة الوحيدة للربح من مدونتك . بل ان هناك عشرات الطرق للربح من مدونتك والتي يمكنك بكل سهولة تحقيق ارباحك ممتازة واكبر من ارباح ادسنس . وهذه الطرق ذكرها الاخ رامي عزت في مدونته الشخصية قي مقالة بعنوان " الدليل الشامل للربح من موقعك العربي " . ارجو منك الاطلاع عليها جيدا . لا اقول لك ان تستخدم جميع الطرق . لكن شوف ما الطريقة الي تناسبك وابدأ في العمل عليها و حقق ارباحك الاولي من مدونتك .

وفي ختام هذه المقالة . اقدم لك نصيحة مهمة جدا . اذا كنت تريد البدء في العمل مع ادسنس . لا تستخدم المجال العربي . ابدأ في المجال الأجنبي ,حيث ارباح ادسنس في المجال كبيرة جدا .

 اتنمي ان تنال المقالة اعجابك . ولا تنسي  مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بالاسفل .

جديد قسم : جوجل ادسنس

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع