البوابات السرية في أجهزة "Huawei" تثير الشكوك .. ما علاقة المخابرات؟

اكتشاف "البوابات الخلفية السرية" التي يمكن استخدامها للوصول إلى بيانات الجهاز

البوابات السرية في أجهزة "Huawei" تثير الشكوك
البوابات السرية في أجهزة "Huawei" تثير الشكوك #هواوي

اكتشف تحقيق إلكتروني للأجهزة الإلكترونية التي تنتجها Huawei  ، الصين ، أن معظم هذه الأجهزة لها "بوابات خلفية سرية" تستخدمها بالفعل أجهزة المخابرات الصينية أو لديها القدرة على استخدامها في التجسس والوصول إلى المعلومات والبيانات المخزنة على الجهاز.
أجرت شركة  "فينيت ستات" Vineet Stat ، المتخصصة في أبحاث الإنترنت وأمن المعلومات ، دراسة استقصائية شاملة للأجهزة الإلكترونية التي تنتجها Huawei ، الصين ، لتجد أن 55٪ من هذه الأجهزة تتضمن "بوابات خلفية سرية" يمكن استخدامها للوصول إلى البيانات الموجودة على الجهاز.
وقالت صحيفة واشنطن "واشنطن تايمز" إن نقاط الضعف في منتجات هواوي تشكل تهديدات أمنية خطيرة للمستخدمين ويمكن استخدامها لشن هجمات إلكترونية.

وقالت "فينيت ستات" إن "قانون الاستخبارات الوطنية الصيني لعام 2016 يتطلب من جميع الشركات تقديم الدعم والمساعدة والتعاون في عمل وكالة الاستخبارات".

وقالت شركة الأبحاث الأمنية: "حتى لو كانت شركة Huawei محقة في أن القانون الصيني لا يجبرهم على ترك البوابات الخلفية مفتوحة ، فإن أنشطة الاستخبارات والتجسس في الصين تميل إلى أن تكون واسعة للغاية بحيث يمكن استخدام هذه الثغرات في أنشطة خارج حدود الصين".

قالت فينيت ستات في تقرير لها إن شركة Huawei تهيمن على سوق البنية التحتية للاتصالات 5G العالمي ، مما يشكل تهديدًا لأمن المعلومات في جميع أنحاء العالم.

"ما يثير القلق هو أن جميع البيانات التي تمر عبر الهواتف المحمولة أو المنازل الذكية أو أي أجهزة متصلة بالإنترنت ستصبح عرضة للهجمات الإلكترونية إذا كانت تعتمد على استخدام المعدات والأجهزة التي تنتجها Huawei ،" تقول الشركة.

تأتي هذه المعلومات في سياق الأزمة التي تواجه Huawei في الولايات المتحدة ، وهي تدعم القرارات التي اتخذتها السلطات الأمريكية ضد الشركة الصينية ، والتي من المتوقع أن تضربها في الفترة المقبلة.
#هواوي


جديد قسم : أخبار تقنيه

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع