خبير تقني: هذه هي الطريقة التي يتم بها اختراق حسابك على برنامج واتساب

هذه هي نصيحتي لضمان سلامة أسرارك الشخصية والحفاظ على حسابك من الهكرز والمتصللين

خبير تقني: هذه هي الطريقة التي يتم بها اختراق حسابك على برنامج واتساب

نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرًا بالفيديو لبرنامج  #اختراق_برنامج_واتساب ويوضحون الطريقة الصحيحة لحماية المعلومات.

وقال الدكتور العاني ، مدير تقنية المعلومات في جامعة الملك خالد في أبها: "لا يمكن اختراع واتساب كبرنامج إلا من خلال #اختراق_جهاز_المستخدم .

وأضاف أن الحالات التي رأيتها وأشتكي من الوصول إلى برنامج "واتساب" الذي غالبًا ما يكون الشخص قد نقر على الروابط المشبوهة واختراقها ، وأحيانًا من خلال الاتصالات التي تأتي من المستخدم من خارج المملكة وتعلم أنه حصل على جائزة مالية ويطلب منه إرسال المعلومات من خلال "واتساب" ، وخلال هذه الدقائق يتم اختراق الجهاز ثم البرامج الموجودة على الجهاز.

لدى واتساب  ميزة تسمى التشفير من طرف إلى آخر" ، والتي تحمي الرسائل المرسلة. حتى إذا تم اعتراض الرسالة من قبل شركة الاتصالات أو من خلال الواير_لس ، فإن الرسالة عديمة الفائدة لأنها مشفرة وتفتح فقط للمرسل.

وأوضح أن المراحل الأولى من الاختراق تتمثل في تعطيل الجهاز وليس العمل أو فتح البرامج ، مؤكدًا أن أي موجة متصلة بالشبكة تكون عرضة للاختراق.

تم نصح مستخدمي البرامج التي تحتوي على بيانات شخصية بعدم تلقي رسائل أو مكالمات مجهولة المصدر ، وتغيير الأرقام السرية بشكل دوري لزيادة الأمان.

جديد قسم : الحماية

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع