كيفية معرفة عدد دورات الشحن الموجودة في هاتفك ، ولماذا من المهم معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى استبدالها


يقدم Android الكثير من المعلومات حول حالة بطارية الهاتف المحمول الخاصة بنا: الساعات التي تكون فيها الشاشة في وضع الخمول ، والتطبيقات والمكونات التي تستهلك المزيد من الطاقة ، وآخر مرة يتم فيها الشحن الكامل ... ومع ذلك ، على عكس أنظمة التشغيل والأنظمة الأساسية الأخرى ، ليس من السهل على Android تعرف على مدى أمان البطارية نفسها ، والتي تعد مثيرة للاهتمام بشكل خاص في الأجهزة التي عمرها أكثر من عام ، لمعرفة ما إذا كانت عادات الاستخدام لدينا تلحق الضرر بالبطارية ، وإذا حان الوقت لاستبدالها بأخرى جديدة.

في أنظمة التشغيل مثل iOS أو MacOS ، من الأسهل رؤية بيانات مثل مقدار البطارية المفقودة مع مرور الوقت ، أو دورات الشحن التي كانت قائمة منذ يوم بدء تشغيل الهاتف. هذه البيانات الأخيرة مهمة بشكل خاص ، وسنرى اليوم كيف يمكن التحقق من ذلك في نظام Android ، على الرغم من أن النظام لا يوفر هذا الاحتمال.
لتكون قادرًا على قياس دورات التحميل على هاتف Android ، من الضروري استخدام التطبيقات أو أدوات الجهات الخارجية. في هذه الحالة ، اخترنا  Charge Cycle Battery Status ، وهو تطبيق مجاني يتيح لك التحكم في دورات الشحن تلقائيًا.
تشغيل هذا التطبيق بسيط للغاية ، فقط قم بتنزيله من متجر Google Play ، ومنحه الأذونات اللازمة للعمل. وبهذه الطريقة ، في المرة التالية التي يتم فيها توصيل الشاحن أو فصله ويتم تنفيذ دورة شحن كاملة ، سيظهر في مؤشر شاشة البدء. يتم أيضًا عرض رسم بياني يوضح عدد دورات البطارية المتبقية ، وسيتم إنشاء إحصائيات أخرى مثيرة للاهتمام تتحكم في صحة بطارية الجهاز.

لسوء الحظ ، فإن التطبيق قادر فقط على قياس دورات الشحن حيث يتم تثبيت التطبيق على الهاتف ، ويجب تشغيل الهاتف عندما يكون الشاحن متصلاً أو مفصولاً. لذلك ، من الأفضل البدء في استخدام التطبيق من اليوم الأول الذي نشتري فيه هاتفًا محمولًا.
لا نعرف ما إذا كانت Google ستوفر إمكانية قياس دورات شحن البطارية لأجهزة Android في المستقبل ، ولكن سيكون بلا شك مهمة مثيرة للاهتمام لتحديد وقت استبدال البطارية بأخرى جديدة أو تغييرها مباشرةً.

رابط تنزيل التطبيق  : Charge Cycle Battery Stats

جديد قسم : تطبيقات أندرويد

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع