براءة اختراع لـ iPhone .. تسوية ودية لنزاع "تقني كبير"

براءة اختراع آيفون.. تسوية ودية لنزاع "تقني" كبير

براءة اختراع آيفون.. تسوية ودية لنزاع "تقني" كبير

قالت مصادر يوم الأربعاء إن أبل وسامسونج قررتا تسوية ودية لصراع  عمره سبع سنوات بسبب اتهامات بنسخ تفاصيل تصميم هاتف آيفون iPhone.

قررالعملاقان العالميان للهواتف الذكية إغلاق الخلاف بعد أن أصدر قاض في مايو / أيار حكما على شركة Samsung بدفع أكثر من 530 مليون دولار لنسخ تفاصيل iPhone ، بما في ذلك الحواف الدائرية الحاصلة على براءة اختراع.

وقالت المدعية الفيدرالية لوسي كوه "لقد أبلغ الجانبان المحكمة بأن القضية قد تمت تسويتها". وقالت ، "لذا فقد انتهت جميع الإجراءات في هذه القضية" ، موضحة أن الفريقين كانا يغيران شكاوى جديدة في هذا الصدد.

عندما اتصلت بها وكالة الأنباء الفرنسية ، أشارت شركة أبل إلى بيان صدر في مايو الماضي قائلًا: "في هذه الحالة هناك أكثر أهمية من المال ... من المهم أن نستمر في حماية عمل أبل الشاق وابتكارها".

في المقابل ، رفضت شركة سامسونج التعليق على الاتفاقية.

في عام 2011 ، فازت شركة Apple بأول قضية ضد Samsung مقابل 400 مليون دولار ، لكن المجموعة الكورية الجنوبية استأنفت الحكم.

وصل النزاع إلى المحكمة العليا للولايات المتحدة ، التي ألغت الغرامة في عام 2016 وأعادت القضية أمام المحاكم العادية.

خلال المحاكمة في مايو ، طُلب من هيئة المحلفين أن تقرر ما إذا كانت عناصر التصميم التي تم نسخها بواسطة Samsung تضمن دفع جميع الأرباح من تصميم الهاتف الذكي المتنازع عليه أو جزء فقط من المبلغ.

تضمنت الحالة ، على وجه الخصوص ، ثلاث براءات اختراع من Apple ، بما في ذلك شكل مستطيل مع حواف مستديرة مع أيقونات ملونة على الشاشة.

جديد قسم : أخبار تقنيه

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع