باستخدام جهاز راسبيري فقط ، هاكرز تمكن من اختراق مختبر ناسا NASA

ناسا اعترفت رسميا في بيان لموظفيها تسرب إلى الصحافة أن خوادمها قد تم اختراقها.
أثر تغلغل ناسا على خادمين على الأقل يحتويان على ملفات وبيانات شخصية ، بما في ذلك بيانات مهمة مثل رقم الضمان الاجتماعي لجميع موظفي الخدمة المدنية الذين عملوا في ناسا من يوليو 2006 إلى أكتوبر 2018 ، والعلماء ورواد الفضاء والباحثين والأطباء وعلماء الكمبيوتر ، إلخ ... في الوقت الحالي ، يعمل حوالي 17000 شخص في ناسا.

أكدت وكالة الفضاء الأمريكية أن هذا الانتهاك لأمنها قد أثر فقط على الموظفين المدنيين. في تلك الخوادم التي اخترقت فيها ناسا ، لم تكن بيانات الأفراد العسكريين وأمن أي مهمة.
في الوقت الحاضر ، هوية وأهداف المتسللين الذين اخترقوا ناسا غير معروفة. هذا خرق أمني خطير للغاية ، لأنهم سرقوا جميع البيانات الشخصية لموظفي الخدمة المدنية في ناسا على مدى السنوات الـ 12 الماضية. بالإضافة إلى المعلومات نفسها ، يمكن استخدام هذه البيانات للحصول على معلومات حول المهام المحتملة ومشاريع العمل والفرق الداخلية وحتى استخدامها للابتزاز والابتزاز.
أعلنت وكالة ناسا أنها ستتصل مباشرة بالموظفين المتضررين ، سواء كانوا يعملون بالفعل أم لا في الوكالة ، لتوفير خدمات حماية الهوية للكشف عما إذا كان شخص ما يستخدم بياناته عن طريق الاحتيال.
تم التأكيد على أن المتسللين استخدموا Raspberry Pi في عملية القرصنة الخاصة بهم ، وسرق المهاجمون 500 ميجابايت من البيانات.
ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها ناسا لاختراق خطير. في عام 2016 ، سمح اختراق أمان رئيسي آخر لمجموعة من المتسللين يسمى AnonSec بسرقة 276 غيغابايت من البيانات الحساسة ، بما في ذلك مقاطع الفيديو وسجلات الرحلات وبيانات اعتماد الموظفين.
حاول القراصنة السيطرة على طائرة استطلاع بدون طيار بقيمة 220 مليون دولار خططوا لتدميرها في البحر. لكن قدرات ناسا كانت قادرة على استعادة التحكم اليدوي للسفينة ، وتجنب وقوع كارثة.

جديد قسم : أخبار تقنيه

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع