قم بتحديث VLC في أسرع وقت ممكن ، سيخترق جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة

يعد VLC أحد أكثر مشغلات الوسائط شيوعًا ، لذلك قد يكون مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هل هذا هو الحال؟ هذا يثير اهتمامك ، تم العثور على اثنين من نقاط الضعف الحرجة في أحدث نسخة من البرنامج والتي يمكن أن تؤثر تأثيرا خطيرا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا ما عليك فعله.

كما قلنا ، VLC هو واحد من البرامج الأكثر شعبية والمستخدمة. يحتوي هذا البرنامج المفتوح المصدر على أكثر من 200 مليون مستخدم ، مما يجعله أحد أكثر المنصات شيوعًا المتوفرة على كل من Windows و Mac. هناك أيضًا إصدار للهاتف المحمول لأجهزة Android و iOS الذكية.

تجعل شعبية البرنامج من المثير للقلق بشكل خاص العثور على ثغرات فيه يمكن أن تؤثر على ثقب الملايين من المستخدمين ، وهو ما حدث الآن. وفقًا لموقع ADSLZone ، هناك ثغرتان في الأمان تؤثران على VLC الآن ، وهما عيبان في الأمان يتيحان لشخص آخر الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد عن طريق إعادة إنشاء ملف فيديو ضار.

سوو ، نحن نوعًا ما من قوائم GPAMAMD غير المدرجة في القائمة السوداء في 3.0.7 ، مما يوفر لك بعض القطع الأثرية الخضراء غير اللطيفة. إذن الإصدار 3.0.7.1 خارج ، إصلاح هذا على Windows ، لوحدات معالجة الرسومات @ AMD.
(بالإضافة إلى بعض الإصلاحات لدعم HLG) https://t.co/aPnAJbNQmK

- VideoLAN (Videolan) 11 يونيو ، 2019

بالطبع ، لاستغلال هذه الثغرة الأمنية ، يجب على المستخدمين فتح ملف الفيديو الذي تم إنشاؤه خصيصًا للهجوم ، لذلك يوصي موقع VideoLAN بأن يمتنع المستخدمون ، في تلميح أمان ، عن فتح ملفات جهة خارجية غير موثوق بها أو الوصول إلى مواقع بعيدة غير موثوق بها ، وإلا فإنك على الفور قم بتثبيت التحديث الجديد الذي نوصي به لحماية نفسك.
لاحظ أن هاتين الفتحتين الحرجتين اللتين نشير إليهما في VLC تسمحان للمتسللين بتشغيل مقطع فيديو ضار في البرنامج لاختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، لذلك إذا كنت تعتقد أن VLC لديه أكثر من 200 مليون عملية تنزيل ، فهذا أمر خطير. وبهذه الطريقة تكون النتيجة أن المهاجمين سوف يكسرون الكمبيوتر المتأثر باستخدام ملفات الفيديو "المنقحة" الخاصة بهم ، وبالتالي السماح للثغرات الحرجة التي تم العثور عليها بتنزيل مقاطع الفيديو المصممة خصيصًا لتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية.

إإذا كنت ترغب في تحديث VLC الآن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث إذا كان لديك VLC في الإصدار 3.0.6 أو إصدار سابق ، فيجب عليك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى خيار "المساعدة" في قائمة خيارات البرنامج ، انقر فوق "التحقق من وجود تحديثات". يجب أن يظهر التحديث متاحًا للتنزيل والتثبيت في بضع دقائق ، ويمكنك أيضًا تحديثه من الموقع الرسمي : VLC media player

جديد قسم : الحماية

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع