أهم 5 نتائج لاستخدام شبكات الجيل الخامس 5G الأكثر أهمية من السرعة

شبكة الجيل الخامس 5G كيف ستغير حياتنا ؟

تعرف على  أهم 5 نتائج لاستخدام شبكات الجيل الخامس 5G


 عندما تتحدث عن شبكات  الجيل الخامس5G ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو سرعات الإنترنت غير المسبوقة ، وكلها تتعلق بالتنزيلات السريعة للغاية وتحميل صفحات الويب بشكل أسرع ، ولكن السرعة هي واحدة من أهم الميزات الخامسة التي توفرها شبكات الجيل الخامس.

يصف الكثيرون شبكات الجيل الخامس 5G بأنها التكنولوجيا التي ستغير العالم. ستصبح مهمة مثل الكهرباء أو السيارات بسبب تأثيرها على الاقتصاد العالمي.

ستوفر شبكات الجيل الخامس اتصالات إنترنت أسرع وأكثر موثوقية وعالية السرعة ، مما يعني المزيد من الاعتماد على الخدمات السحابية ، وإنشاء فئة جديدة من الأجهزة الإلكترونية التي يمكنها تبادل البيانات والمعلومات بسرعة كافية لاتخاذ قرارات فورية.

يمكن أيضًا استخدام شبكات  الجيل الخامس 5G في الطائرات بدون طيار والقطارات عالية السرعة وكذلك في تطوير المركبات ذاتية القيادة من خلال تبادل المعلومات والبيانات بين السيارات في الوقت الحقيقي للمساعدة في تخفيف الازدحام. سيساعد ذلك أيضًا في ظهور عصر إلكتروني جديد و حقبة جديدة من الإلكترونيات والأجهزة الذكية ،  وكل شيء متصل بالإنترنت ، مما سيساهم في زيادة مساحة كائنات الإنترنت إنترنت الأشياء (IoT) من خلال إنشاء اقتصاد جديد قائم على الإنترنت على نطاق تجاري كبير.
بالطبع ، لن يحدث أي من هذه الأشياء بين عشية وضحاها. سيستغرق توفر شبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم سنوات وسنوات للحصول على المدن الذكية والشركات الكبرى أولاً ، بينما يستغرق الوصول إلى جميع مدن العالم سنوات.
ومع ذلك ، نحن نعلم أن شبكات الجيل 5G ، عند توفرها ، ستغير العالم من حولنا ، وهناك العديد من المجالات والصناعات التي ستتغير جذريًا ، وستكون أكثر من مجرد سرعة فائقة.

فيما يلي 5 نتائج لاستخدام شبكات 5G VLAN أكثر أهمية من السرعة الفائقة:

1. المكالمات الصوتية ذات الجودة الأفضل:

1- مكالمات صوتية ذات جودة أفضل:

5 أشياء حول شبكات الجيل الخامس 5G أكثر أهمية من السرعة

هناك العديد من تطبيقات المراسلة الفورية المجانية مثل واتساب، وتيليجرام، وفايبر وغيرها . بغض النظر عن حقيقة أن هذه التطبيقات مجانية ، هناك أسباب أخرى تجعل بعض المستخدمين يستخدمون تطبيق المراسلة لإجراء مكالمات صوتية. المكالمات الصوتية  ، على برتوكول (VoIP)، مثل: (سكايب) Skype، أو (زووم) Zoom، أو (جوجل فويس) Google Voice – تكون أكثر وضوحًا على مراحل مما كانت عليه في شبكة الهاتف.
لكن الصوت عالي الدقة لم يكن أولوية كبيرة لمصممي شبكات الجيل الثالث 3G أو الجيل الرابع 4G ، ولكن لا يهم عند تصميم شبكات 5G V5 ، حيث دقة الصوت هي أولوية كبيرة ، لذلك يمكنك أن تتوقع جميع المكالمات الصوتية ، دون انقطاع ، وأكثر من ذلك بوضوح.
مع مرور الوقت ، من المفترض أن تتجاوز دقة الصوت حدود HD ؛ ستصل إلى ما يسمى Voice over 5G ، والذي يبدو أنه جزء لا يتجزأ من خدمات 5G VGN الأخرى ، مثل الاتصال المرئي ، الحضور عن بُعد ، الواقع المعزز ، والواقع الافتراضي.

2. المزيد من القدرات:

2- المزيد من القدرات


شبكات الجيل الخامس هي الجيل الأول من شبكات المحمول المصممة للاتصال (آلة بآلة) M2M ، لذلك هناك جزء مهم من مواصفات شبكة 5G المعروفة باسم mMTC ، مما يعني اتصال عدد كبير من الأجهزة في نفس الوقت. نوع الاتصال الذي سنجده يصل إلى مليون جهاز متصل لكل كيلومتر مربع ، وهو ما يحتاجه عالم الإنترنت.
لماذا هذا الأمر مهم؟ لنفترض أنك في ملعب رياضي يضم حشدًا يصل إلى 50000 شخص ، والآن مع شبكات 4G ، من الصعب الحصول على إشارة لإجراء مكالمة أو إرسال رسالة قصيرة أثناء المباراة.
لكن الموقف سيختلف مع شبكات 5G ، حيث سيتمكن أي شخص من إجراء حدث كبير من الاتصال عبر الإنترنت ، وبث الفيديو المباشر ، وإجراء المكالمات ، وسيجد أيضًا تقنيات أكثر سهولة ، ويمكن أن يكون الاستاد نفسه عبارة عن شاشات كبيرة ، ونتائج الألواح المتصلة بالشبكة ، يمكن لأي شخص على أرض الملعب البث المباشر من هواتفهم ، حتى يتمكن المشاهدون من ارتداء نظارات الواقع الافتراضي ، التي تبث مقاطع فيديو حية من جميع الكاميرات الموجودة حول الملعب ، مما يتيح لهم رؤية أقرب للعبة.
شبكات الجيل الخامس مفيدة جدًا في الأماكن المزدحمة

ستكون شبكات الجيل الخامس مفيدة للغاية في الأماكن المزدحمة ، حيث تكون التحديثات المباشرة مهمة ، مثل المطارات ومحطات القطارات ، مما يتيح لنا اتصال أفضل أثناء التنقل.

3. تطوير القيادة التلقائية " المركبات ذاتية القيادة":


تتضمن الاتصالات الأساسية التي ستدعمها شبكات الجيل الخامس اتصالًا يسمى URLLC ، مما يعني اتصالات أسرع ، وموثوقية عالية ، مما يتيح اتصالًا فوريًا موثوقًا به بين الشبكة والأجهزة. سيؤدي ذلك إلى جعل نشر السيارات ذاتية القيادة على نطاق تجاري واسع حقيقة واقعة ، حيث ستتمكن المركبات من الحصول على تحديثات فورية حول سرعتها وموقعها ودقتها.
ستساعد تقنية C-V2X أيضًا المركبات على التواصل تلقائيًا مع بعضها البعض ، وكذلك مع الأجهزة الأخرى المتصلة القريبة. سيؤدي هذا في النهاية إلى ما يسمى (Platooning، مما يعني أنه يمكن لمجموعة من المركبات السفر معًا بأمان وبسرعة عالية ، مما يساعد على تحسين إدارة حركة المرور وفعالية استهلاك الوقود.

كيفية العمل هي أن كل مركبة تتواصل مع غيرها من المركبات بسرعة عالية ، وهناك سيارة رئيسية تتحكم في السرعة والاتجاه ، وتستجيب لجميع المركبات التالية ، والتي سوف تتوافق بدقة مع حركة الفرامل ، والتسارع مع حركة قائد السيارة.

على الرغم من أن التأثير الأكبر سيكون لصالح حركة المرور ، فإن الاستخدام الرئيسي للتكنولوجيا ليس فقط أكثر كفاءة لنقل الأفراد والبضائع فقط ، ولكن أيضًا لتقليل انبعاثات الكربون والتلوث البيئي.

يقول غونار تورنالم Gunnar Tornmalm ، رئيس تطوير النظم في  (سكانيا) Scania بالسويد: "بالإضافة إلى حقيقة أن عملية Platooning تساعد في تحسين حركة المرور على الطرق السريعة وتقليل التأثير البيئي للنقل ، فإنها توفر 25٪ من استهلاك الوقود". أيضا".

"لن تصل هذه التكنولوجيا إلى السوق على نطاق واسع ما لم تتمكن سيارات من أكثر من ماركة واحدة من التواصل مع بعضها البعض ، وهذا ليس بعيدًا."

4. تطور خدمات البث الخلوي:

تطور خدمات البث

يمكنك الآن بث مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة على Facebook ، لكن جودتها رديئة ، وتغطية الأخبار منخفضة ، لكن الآن يجب أن تعتمد عملية تجميع الأخبار والتغطية الرياضية الحية على تقنية 4K. اذهب إلى كليهما: 8K ، واقع معزز ، واقع افتراضي.

بدأت LiveU مؤخرًا التعاون مع AT & T لجلب شبكات الجيل الخامس 5G إلى مذيعيها الجوّالين وستختبر التأثيرات وتحسينات الأداء التي يمكن لشبكات 5G أن تقوم بها في إنتاج الفيديو المباشر.

5. مخاطر كبيرة على صحة الإنسان:

مخاطر كبيرة على صحة الإنسان

على الرغم من أن شبكات الجيل الخامس 5G ستحدث الكثير من التغييرات الإيجابية ، إلا أنها ستكون لها بعض الآثار السلبية. ولعل أكبر ما يثير القلق حتى الآن هو المشكلات الصحية التي قد تحدث للبشر - انتشار الأمراض الخاصة بالسرطان - نتيجة لتركيب العديد من(الهوائيات) Antennas  في المدن لإنشاء شبكات 5G.

في نوفمبر 2018 ، قدم أكثر من 180 طبيبًا وعالمًا التماسًا إلى الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيقاف فوري لشبكات الجيل الخامس بسبب الآثار الصحية الخطيرة المحتملة لهذه التقنية الجديدة.

مصدر القلق الأكبر يكمن في زيادة التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية للترددات الراديوية RF-EMF بشكل أكبر من شبكات الجيل الثاني، والثالث، والرابع والواي فاي، وما إلى ذلك من الاتصالات الموجودة بالفعل، حيث ثبت أن RF-EMF مضرة بالبشر والبيئة.

قال الدكتور هاريل L. Harrell ، أستاذ علم الأورام بجامعة (أوريبرو) Örebro السويدية: "شركات الاتصالات تحاول إدخال هذه التكنولوجيا الجديدة التي يمكن أن يكون لها عواقب حقيقية وغير مقصودة ، وستؤثر هذه العواقب على صحة الإنسان والنباتات والحيوانات".

كما نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً يظهر ما توصلت إليه دراسة "بعض الأدلة" على مخاطر الهواتف المحمولة وارتباطها بالسرطان ، على الأقل في الفئران ، لذلك من المتوقع أن يستمر هذا النقاش.

جديد قسم : أخبار تقنيه

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع