دعوى قضائية ضد شركة سامسونج بسبب ٣٠٠ إعلان مضلل لهواتفها الذكية

دعوى قضائية ضد شركة سامسونج  بسبب ٣٠٠ إعلان مضلل لهواتفها الذكية

دعوى قضائية ضد شركة سامسونج  بسبب ٣٠٠ إعلان مضلل لهواتفها الذكية

قالت هيئة تنظيم المنافسة الأسترالية يوم الخميس إنها رفعت دعوى ضد وحدة  شركة سامسونج للإلكترونيات في كوريا الجنوبية ، متهمة إياها بتضليل المستهلكين عن طريق الترويج لهواتف جالاكسي بأنها مقاومة للماء ، بحسب رويترز.

تركز الدعوى على أكثر من 300 إعلان طرحت فيه سامسونج  Samsung هواتف  جالاكسي Galaxy التي تستخدم تحت الماء في حمامات السباحة وفي البحر. إذا تم ربح الدعوى ، فقد يؤدي ذلك إلى غرامات بملايين الدولارات.

قالت لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية إن شركة سامسونج ، أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم ، لم تختبر ما يكفي لمعرفة التأثيرات الفعلية للمياه على هواتفها.

وقال رئيس اللجنة رود سيمز: "تقول اللجنة إن إعلانات سامسونج أعطت انطباعًا خاطئًا بأنه يمكن استخدام هواتف جالاكسي في جميع أنواع المياه ، لكن هذا ليس هو الحال".

قالت سامسونج Samsung في موقعها على الإنترنت إنها تلتزم بإعلاناتها وأنها تتوافق مع القانون الأسترالي وستدافع عن نفسها في هذه القضية.
هذه القضية هي ضربة أخرى لشركة الالكترونيات العملاقة ، التي اهتزت صورتها في عام 2016 عندما تم سحب هاتف Galaxy Note 7 من السوق بعد أن تبين أنه عرضة للاحتراق ، في خطوة مكلفة.

وقالت لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية إن الهواتف تضررت عندما ضربت المياه ورفضت شركة سامسونج طلبات بموجب خطابات ضمان ، وهو ما تنفيه الشركة.

وأضافت اللجنة أن نصيحة سامسونج لبعض مستخدمي Galaxy بعدم استخدام هذه الهواتف على الشواطئ أو حمامات السباحة أظهرت أن الشركة ترى أن الماء قد يتسبب في أضرار.

وقال سيمز: "قدمت سامسونج هواتف Galaxy وتستخدم في المواقف التي لا ينبغي أن تكون لجذب المستهلكين". "نعتقد أن إعلانات Samsung حرمت المستهلكين من الاختيار بناءً على المعلومات ومنحت Samsung ميزة تنافسية غير عادلة."

وتقول اللجنة إن انتهاكات القانون وقعت في أكثر من 300 إعلان. إذا كان الأمر كذلك ، فقد يؤدي كل انتهاك بعد 1 سبتمبر 2018 إلى دفع غرامة تصل إلى 10 ملايين دولار أسترالي (7 ملايين دولار أمريكي) ، وهو ما يمثل 10 في المائة من الإيرادات السنوية.

الانتهاكات التي حدثت قبل ذلك التاريخ قد تؤدي إلى غرامات تصل إلى 1.1 مليون دولار أسترالي.

جديد قسم : أخبار تقنيه

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع