أفضل 5 ابتكارات تقنية جديدة تساعدك على النجاة من حوادث السيارات المميتة

أفضل 5 ابتكارات تقنية جديدة تساعدك على النجاة من حوادث السيارات المميتة

بشكل يومي ، نشاهد سلسلة من مقاطع الفيديو الخطيرة على الإنترنت ، والتي بدورها توثق سلسلة من المشاهد المخيفة والمميتة التي تحدث من خلال حوادث المرور,وحوادث السيارات. وطبعاً على الرغم من التطور التكنولوجي الذي نشهده حاليًا ، لا تزال هناك مشكلة في الحماية الكاملة لمستخدمي السيارات والطرق بشكل عام. في منشور اليوم أردت مشاركتك 5 ابتكارات تكنولوجية تستخدم حاليًا لتقليل حدوث حوادث المرور المميتة التي تحدث 50 مرة يوميًا في جميع أنحاء العالم.


تعرف على 5 ابتكارات تقنية جديدة تساعدك على النجاة من حوادث السير المميتة

تعرف على 5 ابتكارات تقنية جديدة تساعدك على النجاة من حوادث السير المميتة


1. أكياس الهواء الذكية

 الوسائد الهوائية الذكية

يوجد نظام الوسائد الذكية في العديد من السيارات الموجودة في السوق التجارية ، ولكن فقط عدد قليل من السيارات توفر حماية للسائق والركاب أثناء الاصطدام بسبب وقت تشغيل هذه الوسائد الذكية ، لذلك يتوفر الآن نظام ذكي يمكنه تشغيل هذه الوسائد الذكية قبل مدة التصادم أصغر من 1 جزء في المليون ، حيث تنتشر السيارة بعدة طرق لحماية السائق والركاب من أي تصادم عبر أي جانب.


2. نظام الفرامل التلقائي بعد الاصطدام

نظام الفرامل التلقائي بعد الاصطدام


يتيح هذا النظام الكبح التلقائي عند الاصطدام بأي عقبة ومن أي جانب. في بعض الاصطدامات الجانبية المفاجئة ، مباشرة بعد أن يفقد السائق التركيز على عجلة القيادة وبالتالي يصعب التحكم في السيارة ، لذلك يتم تشغيل النظام حتى يتم إيقاف السيارة ويتوقف عن الاصطدام بالأشياء الموجودة في الطريق مثل الأشجار والسيارات الاخرى .

3. نظام الاستعداد للحوادث

نظام الاستعداد للحوادث

هذا النظام متاح فقط في سيارات فولفو ، مما يساعدك على التنبؤ بحوادث المرور من خلال حساب مسافات التصادم التي تبقيك بعيدًا عن الحاجز التالي من خلال مجموعة من أجهزة الاستشعار.

4. نظام التحكم في السرعة

نظام ضبط السرعة

يمكن لهذا النظام ضبط سرعة سيارتك دون أي تدخل منك ، والتي يمكنك استخدامها عندما يكون من الصعب عليك التركيز عليها.
الفيديو

5. نظام الالتزام بالمسارات المرورية

نظام الالتزام بالحارات المرورية

ابتكر فورد النظام ، بالاعتماد على كاميرا حرارية تفحص حركة المرور بسرعة ، ثم تنقل صورة لمعالج الكمبيوتر بالكمبيوتر ، ثم تنبهك إلى نوبات مفاجئة في مسار السيارة.

جديد قسم : أخبار تقنيه

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع